Wednesday, December 15, 2010

الجعفري و علاوي و المالكي وجوه لعمله رديئه واحده

أعلن النائب عن القائمة العراقية طلال الزوبعي الأربعاء أنه وتسعة من أعضاء التيار الوطني المعتدل شكلوا تكتلاً جديداً داخل القائمة.
وقال الزوبعي في تصريح صحافي إن التيار الوطني المعتدل الذي هُمش ضمن القائمة العراقية، شكل تكتلاً جديداً داخل القائمة من خلال الوفاق بين عشرة أعضاء، وسيعلن كتحالف داخل القائمة مع جبهة الحوار أو غيرها، تحت اسم "التيار الوطني المعتدل".
وأضاف أن الكتلة الجديدة تسعى إلى الحفاظ على وحدة القائمة العراقية وتماسكها ونحن جزء لا يتجزأ منها، وملتزمون بنظامها الداخلي وجزء من المشروع الوطني.
ورفض الزوبعي الكشف عن أسماء أعضاء التجمع الجديد.
تقارب بين المالكي وعلاوي:ويرأس القائمة العراقية رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي، الذي التقى الثلاثاء مع رئيس الوزراء نوري المالكي بحضور رئيس تيار الإصلاح إبراهيم الجعفري وبحث معهم آليات تشكيل الحكومة والمؤسسات الجديدة التي ستنبثق في المرحلة المقبلة، ومن بينها المجلس الوطني للسياسات الستراتيجية الذي سيرأسه علاوي.
وعبر الجعفري عن دهشته لحجم التقارب السريع بين المالكي وعلاوي.
وأوضح الزوبعي أن التكتل الجديد جاء احتجاجاً على ترشيح رؤساء الكتل أنفسهم أو أقرباءهم للمناصب المهمة، الأمر الذي سيفضي إلى ولادة حكومة ضعيفة، مشيراً إلى أن غالبية الحقائب الوزارية التي تعتبر من حصة العراقية ستشغل من قبل أشخاص يقيمون حالياً خارج البلاد وليس لهم جذور داخل البلد.
ومن جانبها، أكدت القائمة العراقية على لسان النائب جمال البطيخ، الأربعاء، انشقاق عشرة من أعضائها وتشكيلهم تكتلاً جديداً منفصلاً عنها من دون أن يحدد أسماءهم.
وأشار البطيخ إلى أن تخطي علاوي للآلية المتفق عليها بالنسبة للحقائب الوزارية دفع هؤلاء إلى الانشقاق.

No comments:

Post a Comment